المنيل الإعدادية بنات
اهلاً و مرحباً بكم معنا في موقعنا المتواضع و نتمني ان تشاركونا بأرائكم في الموضوعات التي تعرض لنزداد بخبراتكم


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}

شاطر | 
 

  تعرف على الثورة التى جعلت مصر تولد من رحم الأيام من جديد !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماجدة كمال



عدد المساهمات : 54
نقاط : 162
تاريخ التسجيل : 12/01/2010

مُساهمةموضوع: تعرف على الثورة التى جعلت مصر تولد من رحم الأيام من جديد !   الأربعاء أبريل 13, 2011 10:57 am

[center]بسم الله الرحمن الرحيم
[أقدم لكن بنات الأعزاء توثيق لثورة 25 يناير 2011م لتتعرفن على هذه الثورة وأهميتها ولتبحث كل واحدة منكن على طريق تساهم به فى بناء مصر 0
[right]محافظة القاهرة
إدارة مصر القديمة التعليمية
مدرسة المنيل الإعدادية بنات

كيف بدأت ثورة 25 يناير؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بدأت الدعوة للتظاهر يوم 25 يناير من صفحة كلنا خالد سعيد وهي صفحة على الفيسبوك استعملت من أجل قضية الشهيد خالد سعيد الذي قتل من التعذيب والضرب في الشارع في إسكندرية يونيو 2010. الدعوة كانت عفوية ولم يكن مخططا لها من أي قوى سياسية أو شعبية. وبعد ما نشرت الدعوة وبسبب أحداث تونس تشجع كل المصريين للمطالبة بالمشاركة ونشر الفكرة. الصفحة لا تتبع أي حزب أو جماعة أو حركة أو جمعية فالصفحة مستقلة بذاتها وهي لا تؤيد شخصا أو فكرة هي لكل المصريين الذين يريدون الدفاع عن حقوقهم. والصفحة قائمة على جهود ذاتية من الأعضاء في الصفحة وده كان سر نجاحها
*******************************************************
أأسباب الثورة

• قانون الطوارئ
• قسوة جهاز الشرطة
• طول فترة حكم الرئيس السابق
• الفساد وسوء الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية
• زيادة عدد السكان وزيادة معدلات الفقر
• ظهور محمد البردعى
• تصدير الغاز لإسرائيل
• مهازل انتخابات مجلس الشعب الذي حل 2010م
• مقتل الشاب خالد سعيد
• تفجير كنيسة القديسين
• ثورة تونس
ماذا كشفت الثورة
• إن ثورة 25 يناير كشفت عن الرابطة الحميمة بين أبناء الشعب المصري, فقبل أيام من اندلاع الثورة كانت البلاد تعيش حالة من التوتر بسبب تفجير كنيسة القديسين في الإسكندرية (التي يبدو وجود أطراف خبيثة وراءها). ثم أتت الثورة لتظهر تلاحم الشعب المصري ووقوف الشبان المسلمين بجانب إخوتهم المسيحيين وقيام الطرفين بمساعدة بعضهم البعض وحمايتهم.
• أظهرت الثورة مدى الحب الكبير الذي يكنه المصريون لبلدهم, فطيلة أيام الثورة كان الشعار "سلمية.. سلمية" وكذلك "لا تكسّر ولا تخرب". بالإضافة إلى قيام المصريين بتشكيل لجان شعبية (بعد اختفاء الشرطة) لحماية البلد وخاصة المتحف المصري ممن وصفوا بالبلطجة. كما سـُجّل خلال أيام الثورة انخفاض معدلات الجريمة والسرقة.
• قدّم المصريون خلال الثورة نموذجاً رائعاً عن الشعب المصري وأخلاقه الرفيعة التي لفتت انتباه معظم قادة العالم. ويكفي أن تعلم أن الثوار عندما غادروا ميدان التحرير قاموا بتنظيفه وإعادته أجمل مما كان من قبل.
ظهرت بشكل واضح خلال الثورة روح الدعابة لدى المصريين والتي كادت تختفي خلال عهد البؤس أيام نظام حسني مبارك. فقد امتلأ ميدان التحرير باللافتات الظريفة التي تطالب نظام حسني مبارك بالرحيل. بالإضافة لقيام المصريين بالأعمال الظريفة كإجراء الزفاف في ميدان التحرير, أو مثلاً القيام بالـ (حضرة) (أو الزار) على الطريقة الصوفية لعلها تنفع وتجعل حسني مبارك يرحل
**************************


25يناير يوم ولدت مصر من جديد !

مصر بعد مبارك
ويقول بن بشاي أن على إسرائيل أن تستعد لوجود تركيا جديدة على الحدود الجنوبية لإسرائيل ، ويحذر المحلل الإسرائيلي أن معظم نقاط الجيش المصري قد أخليت خلال فترة التظاهرات وان الحدود مفتوحة تقريبا .وان وجبات الطعام صارت تصلهم من أصدقاء بالجوار بعد انقطاع التموين عنهم .
وينصح المحلل الإسرائيلي قادته أن لا يظنوا أن مصر القديمة في عهد مبارك سوف تعود ثانية وإنما أن يستعدوا لمصر جديدة على الطراز التركي ، وغير محبة لإسرائيل في طريق التكون بالمنطقة. أخبار العالم
كلام يجب النظر إليه صدقني !
يا أخواني صدام خلعة الأمريكان ولكن مبارك خلعة الشعب
العراق سرقت أثارها وبنوكها ولكن مصر حافظ عليها أبنائها
فمصر ليست ولن تكون مثل العراق مصر عظيمة بشعبها *************************************************
إلى بعد مبارك الجيش والشعب وبعدين يبقي الشعب وبس وكل اللي ح يحكم مصر لو ما أحسن معاملة الشعب هايكون مصيره مثل غيره ولن يكون غالى الكل عرف شعب مصر شبابه وشيوخه وحتى أطفاله بناء حقيقي للبلد بتضافر كل قوى الشعب يدا بيد0
مصر بعد مبارك
"يجب على الغرب أن يتراجع عن سياسة النفاق"
دقت ساعة الحقيقة بالنسبة للجميع في مصر، وعلى الرغم من أن المشاكل الكبرى مازالت قائمة رغم رحيل مبارك، إلا أن ثورة ميدان التحرير من شأنها أن تؤسس لحقبة جديدة، والآن يتوجب على الغرب أن يدعم بقوة الديمقراطية الوليدة في الشرق الأوسط كما يقول الخبير المعروف رودولف شيميلي في هذا التعليق من ثورة الياسمين إلى ثورة النيل
"العرب الجدد" وملامح المرحلة المقبلة
يرى الباحث في جامعة كامبردج والإعلامي المعروف خالد الحروب في هذه المقالة أن جوهر التغيير الذي جلبته ثورتا تونس ومصر يكمن في إعادة الشعوب ورأيها العام إلى قلب المعادلة السياسية، مؤكدا أن هذه التغيير غير فكر قادته أجيال الشباب الذين تجاوزت علومهم وخبراتهم أجيال آبائهم وحكوماتهم الشائخة التي لا تدرك أساساً كيف يفكر هؤلاء الشباب وما هي طموحاتهم الدينية والسياسة في الثورة المصرية:
"يجب على واشنطن أن تفهم الدور البنّاء للدين في مصر"
ترى داليا مجاهد المديرة التنفيذية لمركز غالوب للدراسات الإسلامية أن انخفاض معدل التسامح مع الظلم والذي ولد في بعض الحالات من رحم الصحوة الدينية وفر الوقود للثورة المصرية، مؤكدة أن المصريين يفضلون
الديمقراطية على كافة أشكال الحكم مع اعتقادهم في الوقت ذاته بأن الدين يلعب دوراً إيجابياً في السياسة
إعداد أ/ ماجدة كمال مرسى *معلم أول أ لغة عربية 0

ثورة 25 يناير في عيون العالم !..
الرئيس الأمريكي باراك أوباما : “يـجب أن نربي أبـناءنا ليصبحوا كشباب مصر”
سيلفيو برلسكوني رئيس وزاراء إيطاليا: “لا جديد في مصر فقد صنع المصريون التاريخ كالعادة”
ستولتنبرج رئيس وزراء النرويج : “اليوم كلنا مصريين”
هاينز فيشر رئيس النمسا : “شعب مصر أعظم شعوب الأرض و يستحق جائزة نوبل للسلام”
وزير الخارجية الألمانى [فستر فيله]: “أتطلع إلى زيارة مصر والحديث مع الذين قاموا بالثورة”.
السفير الألمانى بالقاهرة ” الثورة المصرية تشبة ثورة وحدة ألمانيا منذ 20 عاماً.. فقد حافظت على كونها سلمية، خاصة بعد خطاب الرئيس مبارك الأخير الذى قال فيه إنه سيبقى فى المنصب.. فاتخذ المتظاهرون رد فعل إيجابى واكتفوا برفع الأحذية تعبيرا عن الازدراء والاحتقار”
الأمينة العامة لتحالف “أوقفوا الحرب” البريطانية ليندسي جيرمن “الجميع سعيد بانتصار الثورة في مصر.. والثورة المصرية دفعت الناس إلى النظر في أوضاع بلادهم تحت حكم الدكتاتورية، وجعلتهم يتساءلون: هل التغيير ممكن؟”
رئيس المبادرة الإسلامية في بريطانيا محمد صوالحة “جماهير مصر العظيمة تصنع اليوم التاريخ ليس فقط لشعب مصر بل للعالم العربي والإسلامي.
“نحن نشهد ثورة هي الأكبر في التاريخ العربي، وربما كانت الأعظم في التاريخ كله، حيث تجمع ثلاثة ملايين شخص في مكان واحد ودبروا أمورهم بنظام وسلام. إنها ثورة نظيفة منظمة سلمية”
وسائل إعلام عالمية:
شبكة (( CNN الإخبارية: “لأول مرة نرى شعبا يقوم بثورة ثم ينظف الشوارع بعده”.
“الجارديان” البريطانية:” 30 ثانية وضعت نهاية حكم استمر 30 عاماً في إشارة إلي المدة التي استغرقتها كلمة اللواء عمر سليمان النائب السابق للرئيس والذي أعلن تنحي مبارك.” ومضت تقول: مهما يحدث بعد الآن، فإنها بالفعل لحظة تاريخية مهمة، فقد أعادت ترسيخ مكانة مصر كقائدة للعالم العربي والشعب المصري في الصميم الأخلاقي لهذا العالم.
“ديلي تليجراف” البريطانية:” قوة الشعب تصنع التاريخ في المصر”
الكاتب البريطاني الشهير “روبرت فيسك” في مقال بعنوان “رحيل طاغية ونشوة شعب” لـ »الإندبندنت«: “هب المصريون ونفضوا عنهم خوفهم وطردوا الرجل الذي يحبه الغرب ويعتبره زعيما معتدلا.. نعم ليست شعوب أوروبا الشرقية وحدها القادرة علي مواجهة الوحشية وتحديها”
وأضاف : “سيعرف هذا الحدث في التاريح باسم ثورة 25 يناير، وهو اليوم الذي اندلعت فيه الثورة، وسيؤرخ له علي أنه اليوم الذي هب فيه شعب مصر”.
أما عن المثقفين المصريين والعرب والأجانب:
الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل في حواره مع الصحفي والمراسل البريطاني الشهير، روبرت فيسك: الشعب المصري أصبح أقوى من النظام نفسه
الكاتب الصحفي فهمي هويدي: ” إن ما يميز الثورة المصرية أن الشعب هو الذى استدعى الجيش وليس العكس، كما أن الجيش فى موقفه كان وفيا للشعب، وقائما بدوره التاريخى كحارس للوطن”
مثقفون مصريون لليوم السابع: “الثورة المصرية هى النموذج والمُعلم لشعوب العالم”
دكتور خليل فاضل أخصائى الأمراض النفسية ” ثورة 25 يناير ستقضى على جميع الأمراض النفسية فى المجتمع المصرى، فالثائر لا يصاب بالاكتئاب، وعادة ما يميل إلى الإبداع، والبعد عن التخريب”
المرجع الإسلامي العراقي الشيخ حسين المؤيد إن “الثورة المصرية فتحت صفحة جديدة في تاريخ الأمة وأعادت ثقة الجماهير بنفسها وبرهنت على أن هذه الأمة حية لم تمت رغم كل محاولات قمعها والفتك بها والإيحاء لها بالهزيمة”.
الأديب والمستعرب الإسباني “خوان غويتيسولو”: “المصريين شعروا في الميدان بأنهم ملاك مستقبلهم ومصيرهم وعليهم أن يقولوا كفى!”
الروائي البرازيلي الشهير بولو كويلهو والملقب بساحر الصحراء “العالم يتحول للأفضل لأن هناك شعوبا تخاطر بأرواحها لجعله أفضل .. شكرا يا مصريين ” ..
هكذا يرى العالم الثورة المصرية , ولكن عزيزى المعلم وأبنتى الطالبة كيف ترون الثورة أكتب تعليق بدون تعصب ولكن بموضوعية ومنطق !
مع تحيات أ /ماجدة كمال لغة عربية




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعرف على الثورة التى جعلت مصر تولد من رحم الأيام من جديد !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنيل الإعدادية بنات :: اللغة العربية :: الصف الثالث الاعدادى :: ترم تانى-
انتقل الى: